العوامل المؤثرة في أسعار العقارات - An Overview

Wiki Article



يشهد سوق العقارات في مصر تحولات وتغيرات مستمرة، وهو يعد من أهم الأسواق الاقتصادية في البلاد حيث يساهم بشكل كبير في تحقيق النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وعلى مالك العقار ألا ينفق كثيرًا عليه بحيث إذا أراد بيعه وجد أن المنطقة لا تبيع بالسعر الذي يريد وخسر جزءًا مما أنفق على عقاره، بل ينفق بما يتلائم مع متوسط أسعار العقارات في المنطقة حتى إذا أراد بيعه استطاع أن يربح فيه مقابل ما أنفق.

أما الرسوم والضرائب الأخرى فترفع تكاليف صفقات البيع، وتقلل المضاربات فتخفض الأسعار. لا ننسى أن سياسات وتنظيمات تطوير الأراضي مؤثرة مباشرة في التكاليف وحركة العرض. وكذلك تنظيمات ومساحات قطع الأراضي، وتنظيمات وضوابط البناء. هذه التنظيمات والضوابط كلما زادت ارتفعت التكلفة.

من أهم العوامل الخاصة بالعقار نفسه والتي تؤثر في ارتفاع أو انخفاض سعره مساحة العقار وهيئته التي بُني عليها وعمره.

خمسة من أكثر الأحياء في البحرين التي تتميز بالإيجارات المعقولة

مستثمر مالك عقار العقارات تعلم الركن التثقيفى المقالات المصطلحات الاستثمارية المصطلحات العقارية تعريفات استثمارية شروحات ابدأ الأسئلة الشائعة عن ابدأ من نحن كيفية العمل تواصل معنا آلية الشكوى التوافق الشرعي آخر الأخبار تسجيل الدخول مستخدم جديد ؟ العربية

أما الحالة السياسية فتؤثر تأثيرًا كبيرًا ومباشرًا على العقارات، فتدهور الأوضاع السياسية وعدم الاستقرار يتبعه عدم استقرار سوق العقارات بالتبعية، فنجد ارتفاعًا مفاجئًا يتبعه انخفاض مفاجئ.

قبل الاستثمار في العقارات ، يجب عليك التحقق من الحالة المادية لمكان الإقامة وما إذا كان سيتطلب منك القيام بالإصلاحات أم لا.

وقد يُقصد أيضًا بالنشاط الاستثماري وجود العديد من الاستثمارات غير العقارية في المنطقة، فهذا يدل على تطور المنطقة وجذبها للبشر ذوي الإمكانات العالية.

أيًّا يكن مقصودنا من “النشاط الاستثماري” فإنما نهدف إلى اعتباره في جملة العوامل المؤثرة في العقارات لا أن يكون العامل الوحيد والمحدِّد لاختيارك كما نرى في كثير من الأحيان.

ماهي توقعات الزيادة في أسعار العقارات في تركيا مطلع العام ؟

لكن السعر وحده لا يكفي. فهيئة العقار تؤثِّر في سعره أيضًا إذ يهتم المشتري بعدد غرف النوم ومساحة غرفة المعيشة وهكذا؛ مثلًا المنزل ذو غرف النوم الكثيرة سيكون جاذبًا للعائلات ذات الأفراد الكثيرة والتي تحتاج إلى عدد من غرف النوم.

إذا كنت تخطط للاستثمار العقاري في تركيا وتأجير العقار، قد يكون الشراء في المناطق الحضرية أكثر مناسبة نور الامارات للشقق.

على الجانب الآخر، يقول الخبير العقاري إسماعيل طنطاوي، في تصريحات خاصة لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية"، إن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف يؤثر على أسعار العقارات في الفترة المقلبة، ومن الممكن أن يؤدي إلى ارتفاع مؤقت في الأسعار.

Report this wiki page